شاهد طائر يبعث من الانقراض في نيوزيلندا.. بالصور!

عمرو عيسى

أدرج طائر التاكاهي في قائمة الكائنات المنقرضة بالافتراس عام 1898، استغرق مراقبي الحياة البرية حوالي خمسين عامًا منذ ذلك الحين (حتى عام 1948) ليلحظوا وجود عدد قليل منه في نيوزيلندا.

التاكاهي

الأسبوع الماضي أطلقت تسعة أزواج من طائر التاكاهي غير الطائر بمنطقة وادي “واكاتيبو وايماوري” النائية، وذلك تمهيدًا لزيادة عدد الحيوان في الحياة البرية.

ترجع البيئة الطبيعية لطائر التاكاهي إلى المناطق الجبلية التي أكسبت الحيوان طابع الجرأة والإقدام على الظهور والتجول أمام المفترسات دون هيبة.

التاكاهي طائر ممتلئ القوام حد التكوير، له منقار أحمر حاد وساقان طويلان بنفس اللون، ويغطيه الأزرق والأخضر من الريش، وهو ينمو حتى حجم دجاجة كبيرة ويصل وزنه حتى 3 كيلوجرامات.

يتكاثر التاكاهي مرة واحدة في السنة، بمعدل فرخ أو فرخين فقط في المرة، إلا أن التاكاهي يعوض خصوبته المنخفضة بعمره الممتد الذي يصل حتى 18 عامًا في البرية، ويصل في المحميات إلى 22 عامًا.

التاكاهي

تسعى الجهود البيئية في نيوزيلندا إلى رفع أعداد الطائر إلى 500 طائر من خلال توفير كل احتياجات الحيوان الذي يعيش على نظام غذائي مرتفع الألياف من البذور النامية وسط الأعشاب، وكذلك يقتات على الحشرات والآفات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة