أهم التفاصيل حول منع تجوال ورعي المواشي داخل الدار البيضاء

أحمد عيسى

قررت الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء خطوة مهمة لتنظيم الحياة في المدينة، حيث أعلنت عن حظر التجول والرعي للمواشي والدواب وغيرها من البهائم والحيوانات داخل حدود المجال الحضري، وجاء هذا الإعلان ضمن وثيقة رسمية حصل موقع “سيت أنفو” على نسخة منها، وفي هذه الوثيقة، تم الكشف عن قائمة الشوارع التي سيطبق عليها هذا القرار في جميع أنحاء عمالات الدار البيضاء.

أكدت الجماعة الحضرية في الدار البيضاء أن القرار الجديد يشمل جميع عمالات المدينة، وسيتضمن تعليق إشارات مرورية في الشوارع المشمولة به.

وفقًا لوثيقة رسمية نشرها موقع “سيت أنفو” بشكل حصري، فإن القرار يمتد ليشمل المناطق الخضراء والساحات والأماكن المشجرة في المدينة، بالإضافة إلى الأراضي الفارغة غير المبنية في الشوارع والأزقة، ووسيطبق هذا الحظر أيضًا على الطرق العامة والأرصفة والحدائق والممرات تحتها أو فوقها، بالإضافة إلى الفضاءات الموجودة بين التجمعات السكنية.

بجانب القرار السابق، قامت جماعة الدار البيضاء بفرض منع صارم على إقامة إسطبلات خاصة بالدواب والمواشي وأي حيوانات أخرى داخل المجال الحضري، ويتضمن هذا القرار أيضًا منع تجميع الحيوانات والدواب في التراب البلدية، سواء لأغراض البيع أو أغراض أخرى، إلا في الأماكن أو الأسواق المخصصة لهذا الغرض، وبشرط الحصول على تصريح مسبق.

وضمن سلسلة من الإجراءات الجديدة، قررت الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء منع إقامة محلات لتربية وبيع المواشي وأي حيوانات أخرى في الأحياء والتجمعات السكنية دون الحصول على تصريح مسبق.

وأكدت الجماعة في قرارها ضرورة التزام المواطنين بالقوانين واللوائح السارية وتوفير شروط السلامة الصحية عند امتلاك أو تربية أي حيوان أليف كالقطط والكلاب داخل المجال الحضري للمدينة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الجماعة بفرض حظر على استخدام الدواب والبهائم مثل البغال والحمير والخيل لنقل البضائع والأشخاص داخل المدينة أو لاستخدامها كوسيلة لبيع المواد الغذائية أو غيرها، وأيضًا جر العربات في الأماكن الحضرية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة