إحباط محاولة بيع 10 فئران على أنها أرانب فرنساوي في الأقصر

أحمد عيسى

شن أخصائيو الطب البيطري في مدينة إسنا بجنوب الأقصر حملة تفتيش ورصد استثنائية في ساعات الصباح الباكر من يوم الاثنين، وخلال هذه الحملة الرائدة، نجح الأخصائيون في ضبط 10 من فئران المعامل الضخمة، كان يتم عرضها للبيع على أنها أرانب فرنسية من قبل صاحب إحدى محلات بيع الدواجن المحلية.

شهدت إسنا صباح اليوم الاثنين تنفيذ حملة رقابية تحت قيادة الدكتور محمد الرشيدى، الذي يشغل منصب مدير إدارة الطب البيطري، وتمت هذه الحملة بالتعاون مع الدكتور أسامة عبد الخالق، طبيب تفتيش اللحوم في إسنا، والدكتور يوحنا مريد، طبيب بالإدارة البيطرية.

خلال جولتهم في شارع أحمد عرابي بجوار مقام السيدة زينب، وقع انتباههم إلى محل دواجن مثير للاشتباه، فقرروا القيام بتفتيشه على الفور. لكن، بمجرد اقترابهم من المحل، قام مالكه بالهروب بسرعة، تاركًا وراءه كل محتويات المكان.

وبعد تفتيش محتويات المحل بدقة، تفاجؤوا بوجود قفص يحتوي على 10 فئران ضخمة، وكان حولها كمية من البرسيم، وكانت لافتة على القفص تشير بشكل غير مشروع إلى أن هذه الكائنات هي “أرانب فرنسية”، وفور اكتشاف هذا الخرق الصارخ للقوانين الصحية والبيطرية، تم التصدي للمخالفة بسرعة، وتم تحرير المحضر رقم 11363 لجنح إسنا لعام 2016.

في إطار الجهود المكثفة التي قام بها فريق الرقابة والتفتيش في مدينة إسنا، تمكنوا بنجاح من ضبط 22 دجاجة و5 أكياس تحتوي على طيور السمان غير صالحة للاستهلاك البشري داخل عدد من المحلات التجارية. تمت عملية حجز هذه المضبوطات، وتم تحرير محاضر بخصوص كل واقعة على حدة. وقد تم تكليف النيابة العامة بالتحقيق في هذه القضايا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة