ترأست حديقة حيوان العين أول اجتماع للجمعية العمومية الإماراتية لحدائق الحيوان

أحمد عيسى

في لقاء تاريخي أقيم في حديقة الحيوان بالعين يوم 27 أكتوبر، تم انعقاد الاجتماع الأول للجمعية العمومية لحدائق الحيوان والأحياء المائية الإماراتية، وتأسست هذه الجمعية في شهر أغسطس الماضي، وشهد الاجتماع حضوراً مميزاً من قبل الأعضاء المؤسسين، بالإضافة إلى ممثلين من دائرة تنمية المجتمع ووزارة تنمية المجتمع، وتم عقد الاجتماع في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، حيث تم انتخاب مجلس إدارة الجمعية، برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري، الذي يشغل منصب مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين.

أعرب السيد غانم مبارك الهاجري، الذي يشغل منصب مدير عام مؤسسة حديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، عن إعجابه وترحيبه بخطوة تأسيس الجمعية العمومية لحدائق الحيوان والأحياء المائية الإماراتية، وأكد أن هذه الخطوة تعتبر ركيزة أساسية لدعم التوجهات المحلية والدولية نحو الحفاظ على البيئة والحياة البرية وضمان استدامة البيئة. وقد أكد أن حديقة الحيوان في العين ستسعى بكل جهدها لمشاركة خبراتها ومعرفتها وتجاربها التي تمتد لأكثر من 55 عامًا في هذا المجال الحيوي.

تهدف هذه الجمعية هو تحقيق 5 أهداف أساسية تعكس التزامها بتحقيق التميز والتقدم. تشمل هذه الأهداف تطبيق أفضل الممارسات وزيادة الوعي لدى الجهات المعنية.

إلى جانب ذلك، تعمل الجمعية على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات، مما يعزز دور هذه الجهات في الحفاظ على التنوع البيولوجي، ويشمل أيضًا التركيز على التعليم والتوعية البيئية، وتطوير البحوث العلمية ومشاركتها في سبيل تحقيق هذه الأهداف النبيلة.

تهدف الجمعية أيضًا إلى تعزيز وتشجيع حدائق الحيوان والأحياء المائية على دور أكبر في نشر الوعي وتثقيف أفراد المجتمع، وتسعى لإلهام هذه الجهات لتحول أنفسها إلى مراكز أساسية للمساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي، وحماية الأنواع المهددة والموائل الطبيعية.

تعزز الجمعية هذا الهدف من خلال دعم حدائق الحيوان والأحياء المائية في تحسين تجارب الزوار من خلال تنفيذ برامج تعليمية مبتكرة تهدف إلى تعزيز دورها الرئيسي في الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والمساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة