تضخم هائل بأسعار الطيور الحرة في سوريا.. بلغ أحدها 310 مليون ليرة

أحمد عيسى

في الأسبوع الفائت، شهدنا ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الطيور الحرة يتجاوز التوقعات بشكل مدهش، حيث تم بيع طائر نادر في إحدى بلدات ريف حلب الشرقي مقابل مبلغ لا يصدق بلغ 310 مليون ليرة سورية. هذا السعر يعد الأعلى في تاريخ صيد الطيور الحرة في سوريا مما يعكس تصاعد الطلب والتقدير العالي لهذا الطائر النادر، وفي سياق مماثل، تم بيع طائر آخر في قرية “رجم عسكر” بنفس المنطقة مقابل مبلغ قدره 275 مليون ليرة سورية.

ذكر موقع “أثر برس” المحلي المرتبط بالسلطات المعنية أن الطائر الذي تم بيعه في مدينة مسكنة كان من نوع الصقور، وقد تم بيعه من خلال مزاد علني بمبلغ قياسي بلغ 310 مليون ليرة سورية، ويتوقع أن يتم نقل هذا الطائر إلى الأسواق الخليجية حيث تشهد هذه الأسواق إقبالًا كبيرًا على هذا النوع من الطيور، مما يشير إلى شعبيته الكبيرة والطلب المتزايد عليه في تلك المنطقة.

خلال الأسبوع الجاري، شهدت المناطق الشمالية والشرقية من سوريا حدثًا استثنائيًا في سوق الطيور الحرة، تم بيع ما مجموعه 5 طيور، حيث سجلت أعلى سعرين في ريف محافظة حلب، أما بالنسبة لمحافظة الحسكة، فقد تم بيع طائرين في هذا السياق.

الطائر الأول تم بيعه في مدينة رأس العين مقابل 120 مليون ليرة سورية، بينما تم بيع الطائر الثاني في بلدة الدشيشة بسعر 60 مليون ليرة سورية، وفيما يتعلق بمدينة الرقة، تم بيع الطائر الخامس بسعر 110 مليون ليرة سورية.

إضافة إلى ذلك، تم بيع طائر سادس في مدينة جيرود بريف دمشق الشمالي الشرقي بسعر قدره 180 مليون ليرة سورية. وبهذا، يرتفع إجمالي مبيعات الطيور الحرة خلال هذا الأسبوع إلى مليار و55 مليون ليرة سوري.

في الأسبوع السابق، شهدنا تسجيل اصطياد 6 طيور حرة في المناطق الشرقية من سوريا. تم بيع خمس منها بأسعار تتراوح بين 60 و120 مليون ليرة سورية. وفي تاريخ 13 من الشهر الحالي، شهدت بلدة مركدة في ريف محافظة الحسكة الجنوبي حدثًا استثنائيًا حيث تم بيع طائر نادر من نوع “الشاهين الفارسي” بسعر قدره 180 مليون ليرة سورية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل بيع طائر آخر في بلدة حمام التركمان في نفس اليوم بسعر 150 مليون ليرة سورية. حصرًا للإحصائيات، يصل إجمالي عدد الطيور التي تم بيعها منذ بداية موسم هجرة الطيور الحرة نحو المناطق الجنوبية من العالم إلى حوالي 21 طائرًا، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم بيع الطيور بها ما يزيد على 4 مليار ليرة سورية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة