أشرس كلاب في العالم.. 10 أنواع للكلاب البيتبول

عمرو عيسى

واحدة من أشهر الكلاب في العالم هي البيتبول، وبرغم اتسامها بالشراسة الشديدة إلا أنها الأكثر مبيعًا، فبعض الأنواع حنينة وقريبة من أصحابها، ولكن ليس جميعهم يتسمون بالصفات ذاتِها.

أ نواع الكلاب البيتبول

تحتل الكلاب البيتبول المركز الأول من بين أنواع الكلاب الشرسة في العالم؛ لذا حذر مُربي الكلاب من التعامل المباشر مع تلك الأنواع من الكلاب، إذ إن لها ردة فعل من الصعب توقعها، ولا تُميز بين الأشخاص بل إن الهدف الأسمى لها هو اختيار فريستها مهما كلفها الأمر، وأشهر الأنواع هُم:

1- كلب بول تيري

أنواع الكلاب البيتبول

يعتبر البول تيري واحدًا من أشهر أنواع كلاب البيتبول، ولكنها على الرغم من شراستها تحتاج إلى أن تحظى بالكثير من الحب والاهتمام من مُربيها، وذلك لأنها تفتقد الحنان في داخلها، وتتميز تلك النوعية من الكلاب بأنها ودودة جدًا.

من صفات كلب بول تيري أيضًا أنه من الكلاب الشجاعة جدًا، وصفاتها الشكلية تتمثل في أنها تمتلك بقعة لونها بنية على عينها تجعلها تبدو وكأنها بعين واحدة، والأرجل القصيرة أيضًا من أبرز الصفات الشكلية التي تتميز بها.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد

2- كلب البيتبول الأمريكي

أنواع الكلاب البيتبول

يعتبر الكلب البيتبول الأمريكي واحدًا من أنواع الكلاب الأشهر في العالم، ويمكن تمييزه عن باقي الكلاب البيتبول فور رؤيته، حيث إنه يتميز باللون البني الفاتح على الأغلب، ويكون وزنه ثقيل للغاية ويتراوح ما بين 13 إلى 25 كيلو جرام.

نشأت تلك السلالة من الكلاب على حب العمل والرغبة في المساعدة، بالإضافة إلى الذكاء الكبير والتوازن في التعامل أي أنه لا يتجه إلى الشراسة والسلوك العدواني.

3- البيتبول ستافورد

أنواع الكلاب البيتبول

برغم أن أشهر الكلاب البيتبول في العالم تتميز بالشراسة الشديدة جدًا، إلا أن هذا لا ينطبق على هذا النوع من الكلاب، حيث يميل إلى الودية والألفة أكثر من أي شيء آخر، وهو من الأنواع التي تعشق الأطفال كثيرًا.

تتميز تلك السلالة بقدر كبير جدًا من الذكاء والحيوية، كما أنه يحب اللهو كثيرًا ولا مانع له في أن يلعب طوال النهار، ومن الأشياء التي يتميز بها أيضًا أنه يرتبط بالأسرة التي يعيش بها ارتباطًا كبيرًا لاتصافه بالحيوية والنشاط، ويعتبر وزن تلك السلاسة كبير، ويتراوح ما بين 11 إلى 17 كيلو جرام، ولكن على الرغم من ذلك فإن جسمه يتميز بالعضلات والرشاقة.

4- كلب البيتبول ذو الأنف الأحمر

أنواع الكلاب البيتبول

واحدًا من أقدم سلالات الكلاب البيتبول حيث ظهر في عام 1830 ميلاديًا، وأهم ما يميزه هو لونه المختلف والفريد من نوعه والذي يأتي على اللون البني الفاتح، وبعض الأنواع تكتسب اللون الأبيض وعيونه تكون إما خضراء أو بنية وفقًا إلى درجة فرائه.

اشتهرت هذه السلالة بالأنف الحمراء والبنيان العضلي، كما أنه مختلف عن أنواع الكلاب البيتبول العادية في أن أرجله طويلة بعض الشيء، وله عضلات ظهر قوية للغاية، علاوة على ذلك فإن وزنها يكون ثقيل جدًا ويتراوح ما بين 25 إلى 30 كيلو جرام.

5- البيتبول الكوبرا

أنواع الكلاب البيتبول

لا شك أن نوع هذا الكلب يثير عشق الكثيرون لتربيته، فإن شكله الجميل والجذاب يكفي لكي يكون مُدللًا وسط العائلة، وأهم الصفات الشكلية التي تميزه عن غيره من السلالات الأخرى أنه يمتلك فراء أبيض قصير ولامع، بالإضافة إلى العيون الزرقاء أو السوداء أو الخضراء، وعلى الأغلب لا يحتوي الفراء الخاص به على أي شوائب.

6- بيتبول فيلا لبيرتي

أنواع الكلاب البيتبول

تم اكتشاف تلك السلالة وتربيتها في إسبانيا، وله الكثير من الصفات الشكلية المميزة التي يمكن للإنسان أن يتعرف عليها فور رؤيتها، ومن أبرزها أنه يمتلك أنف أحمر تثير إعجاب كل من يراها لأول مرة.

وعلى الرغم من اتصاف الكلاب البيتبول بالشراسة والعنف، إلا أن هذا النوع يتميز بسلوكه الهادئ والرزين المستقر، كما أنه يحب العيش في أسرة تتصف بتآلف الجو الأسري بشكل كبير.

7- البيتبول الكولبي

أنواع الكلاب البيتبول

تم إنتاج أول سلالة من هذا الكلب في عام 1889 ميلاديًا، وكانت تلك المرة هي الأولى التي تم فيها إنتاج سلالة متوازنة في الصفات والسلوك، ومن هنا زادت شعبية ذلك النوع من الكلاب، بل وأصبح واحدًا من أكثر الأنواع المفضلة للعائلات.

تكمُن أهمية تربية هذا النوع في المنزل في أنه جيد جدًا في الحماية ويمكنه تحمل الخطر لكونه واحدًا من أشجع أنواع الكلاب التي عُرفت على الإطلاق، ويتمكن هذا النوع من مراقبة الأطفال وحمايتهم بشكل كبير.

8- بيتبول جونسون

أنواع الكلاب البيتبول

واحدًا من أقوى فئات الكلاب البيتبول، فمن الصعب اللعب معه، والهزار قد لا يكون في مصلحة صاحبه، حيث إنه لا يعرف المرح، كما أن وزنه ثقيل للغاية يصل إلى حوالي 40 كيلو جرام، وصفاته الشكلية يمكن تمييزها فور النظر إليه.

إذ يمتلك فراءً من اللونين الأبيض والأسود، كما أن البنية الجسدية الخاصة به تتشابه كثيرًا مع الكلب البولدوج، لكن من أبرز العيوب التي يمكن مواجهتها مع تلك السلالة هي مشكلة البطء، فهو من أكثر الكلاب البطيئة للغاية.

اقرأ أيضًا:  أنواع الكلاب الرومي

9-  البيتبول جيمارز

أنواع الكلاب البيتبول

من الممكن توقع صفات تلك السلالة فور النظر إليها، فهو من أكثر السلالات القتالية التي لن يكون التهريج معها أمرًا سهلًا، فهو يتميز باحتواء جسدها على عضلات كبيرة جدًا، وبالتالي البنية الجسدية له تكون قوية ولا يمكن أن يتفوق عليه شيء.

على الرغم من أن وزنه ثقيل نسبيًا ويتراوح ما بين 25 إلى 30 كيلو جرام، إلا أنه رشيق للغاية، حيث إن جسده لا يحتوي على دهون ويتركز بشكل أكبر على العضلات، ومن الجدير بالذكر أن تربية هذا النوع في المنزل لن يكون أمرًا سهلًا نظرًا لكونه لا يتأقلم على المنزل والعيشة الأسرية سريعًا.

10- بيتبول الوحش الأزرق

أنواع الكلاب البيتبول

من المعروف أن سلالة الكلاب البيتبول تعتبر من أكثر السلالات المتوحشة في العالم، والتي يعتمد عليها الإنسان بشكل أساسي في الحراسة، ويرجع ذلك إلى أن جسدها يحتوي على عضلات، والبنيات الخارجية لها تُخيف كل من ينظر لها.

إذ يعتبر ذلك الكلب هو خليط من أنواع الماستيف والبيتبول، ويتميز أيضًا بامتلاكه فك قوي للغاية، بالإضافة إلى أن وزنه ثقيل أيضًا يتراوح ما بين 45 إلى 60 كيلو جرام، وهذا يتوقف على فئته العُمرية.

صفات الكلاب البيتبول

إن الكلاب البيتبول تعتبر من أكثر الكلاب التي تمتلك صفات مميزة عن غيرها، ويظهر ذلك بشكل كبير من سلوكها مع مُربيها، ومن أبرز تلك الصفات ما يلي:

  • الذكاء الشديد.
  • الشعر القصير.
  • الفك القوي.
  • الذيل المدبب المستقيم.
  • يكون جسده متوسط الحجم.
  • عمره يصل إلى حوالي 12 عام.
  • محب جدًا للحركة ورياضي.
  • بعيد كل البعد عن الكسل والخمول ويعشق النشاطات.
  • فكه كبير جدًا وعريض.
  • من أكثر الأنواع الوفية لأصحابها.
  • لا يحتاج للتنظيف بصفة مستمرة نظرًا لأنه يتميز بالفراء القصير.
  • يجيد اللعب مع الأطفال بشكل كبير.
  • جذاب جدًا ومثير للاهتمام.
  • يشجع صاحبه على المشي مسافات طويلة.
  • يحتاج إلى وقت طويل للتدريب.
  • من أبرز الصفات فيه هي صفة الافتراس.
  • من المشكلات التي تواجهه البطء في الجري نظرًا لقصر قدمه.
  • لا يحب أن يجلس بمفرده فترات طويلة نظرًا لأن حالته النفسية تسوء بشكل كبير.

هناك أنواع كثيرة من الكلاب البيتبول الموجودة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها شرسة وعنيفة، إلا أن هناك الكثير من الأنواع الأخرى تتميز بالهدوء والود ويمكن تربيتها في المنزل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة