بعد قرار المحكمة.. يطلق البرلمان حملة لمنع استيراد 12 نوع من الكلاب الشرسة

أحمد عيسى

طالب أيمن أبو العلا، وهو وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإصدار قرار يمنع استيراد الكلاب الشرسة من الخارج بشكل نهائي، وبفرض عقوبات صارمة على المخالفين لهذا الحظر. وأكد أبو العلا أن هذه الكلاب تشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع، وجاءت تلك المطالب بعد صدور قرار من محكمة جنح الشيخ زايد بدراسة حيثيات حكم بالحبس لمدة 3 سنوات لزوج مذيعة مشهورة وخادمة لمدة عامين مع الشغل، وذلك في إطار القضية المعروفة إعلاميًا بـ “كلب المذيع“. تعد هذه الحادثة من أمثلة الهجمات الخطيرة التي قامت بها هذه الكلاب، مما يبرز ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمنع دخولها إلى البلاد وحماية سلامة المواطنين.

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا

حظر استيراد 12 نوع من الكلاب الشرسة

أوضح “أبو العلا” أنه يعتزم تقديم طلب احاطة إلى البرلمان بشأن مسألة حظر استيراد 12 نوعًا من الكلاب الشرسة، وجاء هذا القرار عقب الحادثة المروعة التي تعرض لها أحد المواطنين عندما هاجمه كلب من نوع البيتبول، الذي أصبح مشهورًا بواقعة “كلب المذيعة”، وتسبب هذا الهجوم في إصابة الرجل بجروح خطيرة أدت إلى وقوعه في حالة غيبوبة، واستدعاءه للعناية المركزة في منطقة الشيخ زايد.

وأكمل النائب حديثه بأبرز هذه الأنواع هي:

وفي سياق متصل، أشار عضو بارز في مجلس النواب إلى أهمية التدخل الفوري لهيئة الطب البيطري من أجل فرض حظر نهائي على استيراد هذه الفصائل من الكلاب، وضرورة إقامة رقابة صارمة لمنع وجودها في مصر بشكل كامل، باستثناء المؤسسات المخول لها فقط بالاستفادة منها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة