تحرك السلطات الكورية الجنوبية بسبب انتشار إنفلونزا الطيور بين القطط

أحمد عيسى

في خطوة طارئة تعكس حرص السلطات في كوريا الجنوبية على صحة المجتمع وسلامة البيئة، تم وضع مأوى خاص للقطط في العاصمة سيول تحت حجر صحي دقيق، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اكتشاف إصابة قطتين بسلالة (H5N1) من فيروس إنفلونزا الطيور، مما أثار قلقاً كبيراً في البلاد.

أكدت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية أنه:

“لم تتم رصد أي حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور الخطير والشديد العدوى بين البشر في البلاد.”

وفي توضيحها، أشارت الوزارة إلى أن هذi هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي يتم فيها رصد حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في قطة داخل البلاد.

وفقًا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء، تم تأكيد إصابة القطتين بفيروس إنفلونزا الطيور في إحدى الحالات النادرة من بين 38 قطة توفيت مؤخرًا داخل المأوى.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن الخطر الناجم عن هذا الفيروس على البشر ما زال منخفضًا، ومع ذلك، قد أشارت المنظمة إلى ضرورة مراقبة التقارير المتعلقة بانتقال العدوى بين الثدييات بعناية وتقصيها بشكل دقيق.

في تحذير صادر هذا الشهر، نبهت 3 هيئات تابعة للأمم المتحدة إلى استمرار انتشار فيروس إنفلونزا الطيور على نطاق عالمي، مما أثار مخاوف من إمكانية تكييف الفيروس للإصابة بالبشر بشكل أكبر. وفي هذا السياق، ودعت هذه الهيئات الدول إلى تعزيز جهود مراقبة الأمراض وتحسين معايير النظافة في مزارع تربية الدواجن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة