لقاح جديد تحت الاختبار لعلاج الحساسية من وبر القطط

أحمد عيسى

بدأت شركة الأدوية الفرنسية الكندية “أنغاني” أخيرًا أول تجربة سريرية لاختبار لقاح جديد مبتكر يهدف إلى علاج حساسية الأشخاص من وبر القطط.

يستند مشروع اللقاح المعروف بـ “أنغ-101” إلى إنتاج جسيم حيوي يقتبس بدقة شكل وحجم الفيروس، ويغطي سطحه بآلاف نسخ من المادة الرئيسية المسببة لحساسية الأفراد تجاه وبر القطط، وهي البروتين المعروف باسم “فيل دي1+“، وفقًا لشرح الشركة الوارد في بيان أصدرته وأعلنته وكالة “الصحافة الفرنسية“.

سينطلق قريبًا مرحلة التجارب السريرية الأولى على مرضى مختارين في أحد أبرز مرافق البحث الطبي والرعاية الصحية في العاصمة البريطانية لندن، وهو مستشفى رويال برومبتون.

أفاد مؤسس شركة “أنغاني”، لويك فاي، خلال مقابلة مع وكالة “الصحافة الفرنسية”، بأن العلاج الذي تم اختباره سابقًا على الحيوانات نجح في تحفيز إنتاج أجسام مضادة فعالة بشكل استثنائي، والتي تتمتع بقدرة فائقة على منع التفاعلات التحسسية.

العلاج الحالي لحالات الحساسية يتضمن حقن جرعات متزايدة من مستخلصات المسببات للحساسية، في إطار عملية تعرف بـ “إزالة التحسس”، والتي تعتبر عادة عملية طويلة وغير دائمة في فعاليتها، ولتخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية، يستخدم أيضًا دور مهم لمضادات الهيستامين.

أورد بيان الشركة نصًا قال فيه رئيس “أنغاني”، السيد لوي فيليب فيزينا، أن “أنغ – 101” يعتبر العضو البارز في مجموعة اللقاحات التي تجري تطويرها لمكافحة أهم أنواع الحساسية لدى الإنسان وحيوانات الرفقة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة