بيطري الشرقية يحصن 106,000 رأس من الأغنام والماعز

أحمد عيسى

يؤكد الدكتور إبراهيم محمد متولى، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، على أن المديرية قامت بجهد استثنائي في تحصين 106,808 رأس من الأغنام والماعز بهدف الوقاية من مرض طاعون المجترات الصغيرة، كما تم تسجيل وترقيم 4,515 رأس من الماشية في إطار مشاركتها الفعالة في الحملة القومية للتحصين ضد هذا المرض الخطير.

تم تحقيق هذا الإنجاز من خلال نشاط 180 لجنة تابعة لـ 17 إدارة خارجية، خلال الأسبوع الرابع من الحملة التي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر.

وفي سياق متصل، أوضح مدير المديرية أنه تم تنظيم 2539 ندوة وجولة إرشادية ونشر توجيهات مفيدة من خلال سيارات إرشادية متنقلة، وذلك بهدف توعية المربين بمرض طاعون المجترات الصغيرة وأعراضه، إلى جانب تسليط الضوء على خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين للوقاية من إصابة الحيوانات وتقليل الخسائر الناتجة عنه.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن لجان التحصين قد باشرت أعمالها بفعالية، سواءً في مقارها المعدة لهذا الغرض، أو عبر الزيارات الميدانية لمنازل المربين لتنفيذ عمليات التحصين وترقيم الحيوانات، وقد أبدى إعجابه بالتجاوب الإيجابي من قبل المواطنين فيما يتعلق بالمشاركة في الحملة، ويرجع ذلك إلى زيادة مستوى الوعي البيطري لديهم بمدى خطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة