حاتم الكومي، رجل أعمال جمع ملايين لاستثمارها في الطحالب وتربية الأغنام وتعثر في ردها

أحمد عيسى

في التحقيقات الجارية حول اتهام رجل الأعمال حاتم الكومي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الكومي جروب للاستثمار، كشفت السلطات عن تهمة النصب الموجهة إليه، حيث اتهم بجمع مليارات من عدة مواطنين تحت زعم توظيفها في مشروعات مزعومة. تجري التحقيقات حالياً لكشف حجم الاحتيال المزعوم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية المعقدة.

قضية رجل الأعمال حاتم الكومي

رجل الأعمال حاتم الكومي
رجل الأعمال حاتم الكومي

أمام جهات التحقيق في قضية رقم 1402 لسنة 2023 حصر وارد مالية، أدلى رجل الأعمال حاتم الكومي بشهادته وأكد أنه خلال الفترة الممتدة من عام 2019 حتى أكتوبر عام 2022، قام بدعوة الجمهور دون تمييز لتلقي تمويلات منهم بهدف استثمارها في تأسيس أحواض لزراعة الطحالب وتربية الأغنام.

أوضح رجل الأعمال حاتم الكومي أنه استهدف مواطني مصر في جميع محافظات البلاد، وقد قام بذلك عبر إنشاء صفحات على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحمل اسم شركاته المتخصصة في مجال الاستشارات الزراعية، بما في ذلك الشركة الكومي جروب للاستثمار، واستفاد من هذه الصفحات لجذب الاستثمارات بواسطة حسابات بنكية تابعة لشركاته، التي تتخذ من مجال زراعة الطحالب واستصلاح الأراضي وتصنيع المكملات الغذائية مجالات نشاطها.

خلال جلسة التحقيق، أكد رجل الأعمال حاتم الكومي أنه نجح في جذب استثمارات بلغت مليون جنيه مصري من ما لا يقل عن ألف مودع، ولكن تعثر في تنفيذ جانب من هذه الاستثمارات.

وأشار إلى أن في شركاته تشارك عدد من المساهمين، وقد تم ذكر أسمائهم بوضوح في عقود تأسيس هذه الشركات. وقد قدم تفسيرًا لهذه المشاركة بأنها تأتي بهدف استكمال الأمور القانونية لشركاته، مما يمكنه من تخصيص مزيد من الأراضي لأغراض الاستصلاح بطريقة قانونية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة